fbpx
BMA - BRAND MAKER AGENCY

الفروق بين مصمم حر والعمل مع وكالة إعلانات
انا ليه ممكن اشتغل مع شركه اعلانات لما ممكن اشتغل مع مصمم حر ارخص بكتير جدا

احنا عملنا هنا مقارنة بينهم علشان نساعدك تقدر ازاى تختار من بينهم مناسب لنشاطك التجارى وهدفك.
للحصول علي مصممين فري لانس :  مستقل، خمسات  

قد تحاول أن تقرر بين الذهاب مع موظف مستقل وتوظيف وكالة إبداعية لأعمال التصميم. غالبًا ما يكون هناك افتراض بأن الاثنين متشابهان جدًا ويعتقد الكثيرون أنه من الأفضل اتخاذ قرار مع موظف مستقل بسبب انخفاض التكاليف. لكن هذا بعيد عن الواقع حيث تحتاج للتوظيف اعتمادًا على وضعك. فيما يلي بعض الاختلافات الرئيسية بين الاثنين ، حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح لشركتك.

المصمم الحر او الفري لانسر رائعون

في ما يفعلونه إذا كنت بحاجة إلى عمل تصميم علي السريع، فمن الجيد أن تذهب مع موظف مستقل بسبب بساطة المشروع.

ومع ذلك ، عليك أن تتذكر أن المستقلون يعملون عادة في مجال واحد أو مجالين. عدد قليل جدًا لديه جميع المهارات اللازمة لتحقيق نتائج عبر الأنظمة الأساسية لمشروع معقد مثل مشروع تصميم الويب أو العلامة التجارية للشركة.

نحن في كثير من الأحيان كوكالة تفاعلية نوظف موظفين مستقلين لخبرتهم للمساعدة في المشروعات التي تحتاج الي فريق عمل اكبر من الطاقه الاستيعابيه للشركه.

إذا تم التعاقد بحكمة وليس فقط بناءً على التكلفة الأولية أو عوامل التوفير ، فقد يكون المستقلون إضافة رائعة للفريق الداخلي.

مزايا الوكالة او الشركة

بالمقارنة ، سيكون لدى الوكالة الإبداعية فريق للعمل على مشروعك. سيتم تخصيص أجزاء مختلفة من مشروعك لأعضاء الفريق المتخصصين في أدوارهم. على سبيل المثال ، في مشروع تصميم الويب ، قد يتعامل شخص واحد مع جميع الرسومات ، وقد يركز شخص آخر على العلامة التجارية المرئية ، وقد يعمل بعض الخبراء على تجربة مستخدم الموقع ( عملائك ).
 نظرًا لأن كل جزء فردي من المشروع يعمل عليه متخصص ، غالبًا ما تنجز المشاريع بشكل أسرع وتتطلب مراجعات أقل. 

في مجال العلامة التجارية والتسويق ، عادةً ما تحقق الجهود التعاونية نتائج أفضل بكثير من المشاريع التي يعالجها شخص واحد فقط.

الموارد والخبرة اللازمة لإكمال المشروع

لا يمتلك المصممون المستقلون عادةً الخبرة المطلوبة للتعامل مع جميع جوانب المشروع بشكل جيد على قدم المساواة. قد يفهمون أهمية إنشاء تصميم موقع ويب جذاب بشكل مرئي ويمكنهم إنشاء تخطيط نظيف ، لكنهم قد لا يفهمون أشياء مثل التوافق مع تحسين محركات البحث وتجربة المستخدم وسهولة الاستخدام وإمكانية الوصول أو أشياء مثل بنية الموقع. حتى إذا فعلوا ذلك ، فمن غير المحتمل أن يكون لديهم الوقت والموارد لتنفيذ أفضل الممارسات لجميع مجالات التصميم.

ستفهم وكالة أو شركة تصميم أو شركة مواقع ويب لديها خبرة أهمية هذه المجالات في تصميم مواقع الويب. سيكون لديهم أيضًا القدرة على تنفيذ أفضل الممارسات لجميع مجالات تصميم الويب. على سبيل المثال ، ستبذل الوكالة خطوة إضافية في إنشاء أفضل تجربة مستخدم ممكنة من خلال الاقتراب منها من منظور المستخدم النهائي واختبارها للحصول على الأداء الأمثل لتحقيق اهداف البيع وليس تصميم وخلاص بسبب طبيعتها المعقدة والمكثفة للوقت ، سيخضع عدد قليل جدًا من المحترفين لهذه العملية.

البقاء على الميزانية

الذهاب مع المستقلين يمكن أن ينتهي به الأمر بتكاليف أكثر على المدى الطويل.

في كثير من الحالات ، سيتعين عليك توظيف موظف مستقل للعمل على جوانب متعددة من مشروعك. يمكن أن تكون هذه العملية معقدة وتستغرق وقتًا طويلاً لأنك ستضطر في النهاية إلى أن تكون مدير المشروع. يمكن أن يكلفك توظيف العديد من المصممين المستقلين أكثر على المدى الطويل بسبب التأخير وتكاليف المراجعةو اختبار المنتج.

لا حرج في الذهاب إلى العمل المستقل إذا كان لديك مشروع صغير. ولكن عندما يتعلق الأمر بمشاريع أكثر أهمية ، فإن الذهاب مع وكالة هو دائمًا القرار الأفضل. من خلال الذهاب مع وكالة تصميم ، فأنت تعرف أن هناك مدير مشروع على متن الطائرة للتأكد من أن كل جانب من جوانب مشروعك يحرز تقدمًا ، أو المدير الإبداعي للتأكد من أن جميع أجزاء علامتك التجارية المرئية متسقة ومقدمة بشكل صحيح. أفضل جزء هو أنك تدفع فقط مقابل عرض الأسعار بدلاً من الدفع لمقدمي خدمات متعددين. ولأنك تعتمد على فريق يتواصل مع بعضها البعض ، يمكنك توقع إكمال المشروع بسرعة وبأخطاء قليلة جدًا. هذا اقتصادي لأنه يقلل من رسوم المراجعة ويزيد من سرعتك في السوق.

الشركات الكبيرة مقابل الوكالات الصغيرة

تعتقد بعض الشركات والعلامات التجارية أنه بالانتقال إلى الوكالات الكبيرة ، يتم ضمان عمل عالي الجودة. ومع ذلك ، هذا بعيد عن القضية. تقوم العديد من الوكالات الكبيرة بالاستعانة بمصادر خارجية لعملها إلى وكالات أصغر أو شركات تصميم ، نظرًا لحجم العمل الذي تحصل عليه أو ببساطة لتحقيق هامش ربح أكبر. من الأرخص بالنسبة لهم الاستعانة بمصادر خارجية من توظيف موظفين بدوام كامل ، لذلك سيكون لديهم فريق عمل أساسي للعمل في أهم المشاريع واستخدام الشركات الشريكة أو المقاولين من الباطن أو المستقلين للتعامل مع الباقي.

تركز الوكالات الإبداعية، مثلنا ، على العمل الجماعي والإبداع للتنافس مع الوكالات الأكبر.

في حالتنا ، تم تصميم فريقنا بعناية ويتكون من أفراد موهوبين يتفوقون في مجال خبرتهم يعملون معًا لتحقيق نفس الهدف.

لهذا السبب ، يمكننا تقديم نتائج رائعة في فترة زمنية أقصر. نحن قادرون أيضًا على تقديم أسعار تنافسية نظرًا لانخفاض النفقات العامة. على عكس وكالة إبداعية كبيرة ، حيث يجب أن يمر كل شيء من خلال البيروقراطية ، فنحن قادرون على أن نكون أكثر فاعلية في النتيجة النهائية للعميل ، ونكون قادرين على التحكم عن كثب في تماسك العلامة التجارية ، والبقاء أكثر انفتاحًا ، وإبداعًا وهذا الطريقة التي لدينا أكثر متعة مع المشاريع.

لا يتطلب تطوير علامة تجارية قوية دائمًا ملايين الجنيهات، ولكنه يتطلب الكثير من الإبداع والبحث والعمل الجماعي.