fbpx
BMA - BRAND MAKER AGENCY

هو انا فعلاً محتاج موقع اليكتروني ولا ممكن ابيع من غيره !؟

نعم انت محتاج و في نفس الوقت ممكن تبيع من غيره، بس تعرف منين انت محتاجه ولا لا ؟؟ وامتي  مينفعش اشتغل من غيره وامتي اشتغل من غيره ؟؟ 

مين مش محتاج موقع اليكتروني !؟

هناك منشات لاتحتاج الي موقع اليكتروني علي الاطلاق، وهي المحلات الصغيره التي تبيع للافراد B2C وليس الشركات B2B ويستطيعون البيع علي شبكات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك و انستجرام وعلي مواقع البيع اونلاين مثل جوميا وسوق دوت كوم من انواع هذه المنشاءات محلات الملابس الصغيره التي هي في بدايه مشوارها فيمكنها البيع لمتابعينهم علي شبكات التواصل الاجتماعي فقط وايضاً مقيدين بشريحه محدده من العملاء.

ولكن اسال نفسك  هل هذا كافي لصنع وخلق وجزب عملاء جدد  ؟؟ و هل هكذا تحب ان يراك عملائك وجذب ثقتهم ثم اموالهم ؟؟ 

 

اذا كنت تحب ان تجذب عملاء جدد وتجذب ثقي عملاءو إذاً انت من الأنشطة التجارية التي لا يمكنها البقاء بدون وجود موقع اليكتروني ولا يوجد سبب لعدم وجود موقع ويب. يمكن أن يكون موقع شركتك على الويب أداة تسويقية فعالة للغاية ويمكن أن تكون فعالة من حيث التكلفة. هناك فوائد قليلة ، وسلبيات قليلة جدًا.

١٠ أشياء يمكن أن يفعلها موقعك الإلكتروني 

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها على موقع الويب الخاص بك ، إليك 10 نقاط انطلاق جيدة:

 

خلق حضور علي النت 

من يعرف عن عملك؟ أين يمكن للعملاء المحتملين والعملاء معرفة المزيد عنك؟ يمكن أن يساعد موقع الويب الخاص بك في تأسيس عملك كمنشأة مستمرة ، ونقل قيمة علامتك التجارية ويمكن أن ينقل صوره احترافية عنك. كما أنه يوسع نطاق وصولك إلى أي شخص في العالم.

يساعد في بناء الثقة.

قد يرغب العملاء المحتملون الجدد في معرفة تاريخ عملك وخبرتك وتخصصك. هذه وسيلة رائعة للأشخاص لتعلم المزيد وتحقيق مستوى الراحة والثقه في شركتك الذي يبحثون عنه.

احصل على عملاء يبحثون عن منتجك في محركات البحث.

 قم ببناء موقع الويب الخاص بك باستخدام تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) بحيث يمكن للأشخاص الذين يبحثون عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة العثور عليك بسهولة. يمكن أن يكون هذا بوابة مهمة لتوسيع عملك.

نقطة الاتصال.

 يوفر موقعك على الويب للعملاء طريقة سهلة للاتصال بك ومعرفة المزيد عن منتجاتك وخدماتك وأعمالك.

الاستفادة من الشبكات الاجتماعية.

 نفذ إستراتيجية التواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهور أكبر ولخلق المزيد من الضجيج حول علامتك التجاريه. أثبت وجودك على Facebook و Google+ و LinkedIn و Twitter. يمكن لـ Facebook الإعجابات والمشاركات دفع الأشخاص إلى موقعك على الويب. ويمكنك استخدام اكواد برمجه لمعرفه كافه المعلومات عن ذوارك واعاده استهدافهم والبيع لهم من جديد علي شبكات التواصل الاجتماعي .

بيع المنتجاتك.

 إذا كان عملك يفسح المجال للمبيعات عبر الإنترنت ، فقم بإنشاء متجر افتراضي كبديل أو مكمل لواجهة متجرك أو مكتبك.

شارك آخر الأخبار.

كلما حدثت تطورات جديدة تتعلق بعملك ، قم بتحديث موقع الويب الخاص بك. المواقع التي تحتوي على معلومات جديدة وملائمة وفي الوقت المناسب تجذب المستخدمين مرة أخرى.

التسويق عبر المحتوي.

حافظ على تحديث موقعك على الويب واستمر في جذب الأشخاص من خلال مشاركات المحتويات المهمه لهم وأظهر خبرتك وشارك الأفكار وقدم نصائح عملية حول الموضوعات ذات الصلة بعملك أو لعملائك

تعرف على العملاء.

 تعرف على احتياجاتهم وتفضيلاتهم واهتماماتهم. إنشاء ورعاية تواصل ثنائي الاتجاه مع العملاء المحتملين والعملاء. سيؤدي ذلك إلى تكوين رابطة أعمق وخدمتهم بشكل أفضل.

راحة العملاء.

 يكاد يكون تزويد العملاء بطرق متعددة للتفاعل مع عملك أمرًا إلزاميًا في هذه الأيام. أي شيء أقل يمكن أن يؤدي إلى فقدان المبيعات.

الاهتمامات والأسئلة الشائعة حول المواقع الالكتروني

من الطبيعي أن يكون لديك أسئلة ومخاوف بشأن إنشاء موقع ويب. التكلفة شائعة. بالإضافة إلى الرسوم الأولية لتصميم موقع الويب ، يمكن أن تكون التكاليف الجارية في حدها الأدنى. وبالنظر إلى الفوائد طويلة المدى التي سيوفرها موقع الويب ، يجب أن تكون تكلفة تصميم موقع ويب جيدًا تستحق ذلك.

غالبًا ما تتعلق المخاوف الأخرى بنشاط تجاري لا يكون موجهًا إلى الويب أو أنه لن يبيع السلع عبر الإنترنت. الجواب على هذه المخاوف هو أن موقع الأعمال يمكن أن يوفر الكثير من الفوائد. إن بناء الثقة ، وتعزيز علامتك التجارية ، وتكوين علاقات أفضل مع العملاء ، وإبلاغ مجموعة أكبر من الناس بقدرات عملك ، كلها مزايا رئيسية تزيد الارباح.

مصدر قلق مشترك آخر هو أنه ليس لديك الكثير من المحتوى لإضافته للتحديثات المتكررة أو ليس لديك وقت للتدوين. الإجابة المختصرة هي أنك لست بحاجة إلى ذلك. من المؤكد أن المزيد من النشاط والمحتوى الذي يتم تحديثه بشكل متكرر يمكن أن يولد المزيد من الاهتمام ، ولكن أي وجود على الإنترنت أفضل من عدمه. بمجرد أن يكون لديك موقع ويب أساسي ، يمكنك دائمًا الإضافة إليه ، مع نمو عملك ومواردك.