fbpx
BMA - BRAND MAKER AGENCY

١٢ نقطه للفوائد العلامة التجارية لمشروعك الصغير والكبير وليه هي مش مجرد شعار او تصميم وخلاص

العلامة التجارية هي واحدة من أهم جوانب الأعمال الناجحة. إنه الانطباع الأول الذي تعطيه لجمهورك وهو ما يجعلك تبرز بين منافسيك. علامتك التجارية هي انعكاس مباشر لما يتوقعه عملاؤك منك.

 إنه صوتك اهتماماتك ادواتك التسويقية وتصميماتك ومطبوعاتك وموقعك الإلكتروني.

هذا هو سبب اختيار الناس لك على الآخرين. ببساطة ، العلامة التجارية ليست مجرد شعار. بالنسبة إلى الشركات الصغيرة على وجه الخصوص ، من المهم جذب العملاء المخلصين والاحتفاظ بهم ، والعلامة التجارية ستفعل ذلك بالضبط. إذا كنت على وشك التعامل مع العلامة التجارية ،
فلماذا العلامة التجارية مهمة للغاية؟ ما الذي يفعله امتلاك علامة تجارية قوية في الواقع للأعمال؟ إنه مناخ دائم التغير ،

ولكن إليك 12 مزايا رئيسية للعلامة التجارية:

  1. التميز في سوق مشبعة
  2. تمنحك المصداقية
  3. وضع السعر الذي تستحقه
  4.  ولاء العملاء
  5. عودة العملاء وترشيحك لعملاء جدد
  6. لتعرف على العملاء
  7. جذب عملائك المثاليين
  8. يستوفر لك المال والوقت على المدى الطويل
  9. الثقة في عملك
  10. الحفاظ على ثبات وتطوير التسويق
  11.  تقديم منتجات أو خدمات جديدة
  12. إستراتيجية واضحة للمضي قدمًا
  1. تساعدك العلامة التجارية على التميز في سوق مشبعة.

 إذا كنت شركة صغيرة أو رجل أعمال مبدع ، فقد تكون قد أدركت الآن أن هناك الكثير منا! من الشائع أن يجد الأشخاص حلاً سريعًا ويشترون شعارًا مقابل 50 دولارًا ، ولكن ربما لا يملكون استراتيجية محددة لعلامتهم التجارية. ليس هناك معنى وراء شعارهم وقد لا يكون له معنى حتى بالنسبة لجمهورك المستهدف. العلامة التجارية الجيدة لها غرض واضح و ستساعدك على التميز بين الآخرين في مجالك. ربما يكون ما تقدمه أو أسلوبك مشابهًا لمنافسيك ، ولكن العملاء والعملاء سيختارونك بسبب علامتك التجارية ومطبوعاتك الكاملة وحيويتك. الانطباع الأول هو كل شيء.

  1. العلامة التجارية تمنحك المصداقية

إن امتلاك علامة تجارية راسخة وواضح سيجعلك تبدو كخبير. إذا ظهر أنك تعرف ما تتحدث عنه وظهرت كمحترف ، فمن المرجح أن يشتري الناس منك.

  1. باستخدام علامة تجارية واضحة ، يمكنك وضع السعر الذي تستحقه.

قد يكون من الصعب الحصول على أول عملائك. من أجل البدء في كسب المال ، في بعض الأحيان عليك فقط أن تأخذ كل ما يمكنك الحصول عليه. في كثير من الأحيان ، قد تفرض رسومًا أقل مما تستحقه لمجرد الحصول على بعض الجذب في عملك. مع وجود علامة تجارية قوية ، ستظهر كمحترف وبالتالي يمكنك الحصول على سعرك من منافسينك! إذا أظهرت أنك تنتج منتجات أو منتجات عالية الجودة ، فمن المرجح أن يقدر العملاء ما تقدمه ويدفعون أسعارًا أعلى مقابله.

  1. العلامة التجارية تؤدي إلى ولاء العملاء. 

بمجرد أن يبدأ المشترون في التعرف على خدمة أو منتج وشرائه ، يمكن أن تحافظ العلامة التجارية الجيدة على عودتهم للحصول على المزيد – ويمكن أن تجعلهم “متابعين” مخلصين لتلك العلامة التجارية. عندما تجمع شركة ما بين منتج رائع وعلامة تجارية جذابة تضرب كل الملاحظات الصحيحة مع المتسوقين ، يؤدي إلى رفع مستوى النشاط التجاري ويبني الاعتراف والولاء. ينجذب العملاء إلى العلامات التجارية التي تشترك في قيم مماثلة معهم.

  1. العلامة التجارية تؤدي إلى عودة العملاء وترشيحك لعملاء جدد.

 إذا قدمت ما وعدت به علامتك التجارية ، فسوف يتذكرك عملائك.

 يمكن أن يكون عملائك وجمهورك أفضل واقوى وارخص نوع للتسويق. إذا احتاجوا في أي وقت إلى خدماتك أو منتجاتك في المستقبل ، فسوف يفكرون فيك أولاً وسيحيلوك على الأرجح إلى أصدقائهم.

  1. التعرف على العملاء

لا تقلل من قوة الشهرة. عندما يتسوّق العميل ويرى الطباعة / الألوان / الصور التي لا اختلاف فيها لعلامة تجارية يعرفها ، فمن المرجح أن ينتزع هذا المنتج أكثر من بحر الآخرين المحيطين به. لماذا ا؟ لأنه ملفت للنظر ومألوف.

من شيء جامح وجذاب (مثل البيتزا الصقلية المذكورة أعلاه من Screamin) إلى شيء بسيط ومريح (مثل بيرة الاتحاد) ، تحفر العلامة التجارية الجيدة داخل عقول المتسوقين.

  1. تساعد العلامة التجارية على جذب عملائك المثاليين.

 كما قلت من قبل ، يتواصل الناس مع العلامات التجارية التي تشترك في نفس القيم. إذا كانت علامتك التجارية تمثل نشاطك التجاري بوضوح ، فمن المرجح أن تجذب الأشخاص المناسبين. على سبيل المثال ، إذا كان لديك نشاط تجاري متخصص في الأزهار وتريد جذب عميل ذي دخل أعلى ، فيجب أن تكون علامتك التجارية متماشية. في هذه الحالة ، قد ترغب في استخدام تغليف عالي الجودة ، أو تضمين بطاقة جميلة مع كل عملية شراء. التفاصيل الصغيرة مهمة وهذا ما سيتذكره عملاؤك المثاليون.

  1. العلامة التجارية لعملك ستوفر لك المال والوقت على المدى الطويل.

 بالنسبة إلى الشركات الصغيرة ، من المهم جدًا مراقبة مكان إنفاق أموالك. عليك أن تقرر ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لك وما هو الأكثر منطقية لعملك. صدقني ، أنا أفهم ذلك تمامًا! قد يبدو من الأسهل استخدام الحل الأقل تكلفة في البداية ، ولكن بدون وجود علامة تجارية مناسبة في المكان ، قد لا تكون متسقًا للغاية. قد ترغب في تغيير استراتيجيتك وشعارك مراسلتك وموقعك الإلكتروني وكل شيء آخر عدة مرات قبل أن تكون سعيدًا تمامًا به. على المدى الطويل ، قد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق المزيد من الوقت والمال على التغييرات ، بدلاً من وضع أساس جيد في المقام الأول. تغيير الأشياء باستمرار لن يؤدي أيضًا إلى أي شيء جيد لولاء العملاء.

  1. سوف تعطيك العلامة التجارية الثقة في عملك.

 ستجعلك العلامة التجارية الجميلة فخورة بمشاركة أعمالك وتسويقها. إذا رأى الناس أنك واثق من ما تفعله ، فمن المرجح أن يثقوا بك بخبرتك.

  1. يساعد على الحفاظ على ثبات وتطوير التسويق

بمجرد أن يتم وضع علامتها التجارية في مكانها الصحيح – فلسفة الشركة ، والتسويق ، والألوان ، والطباعة ، والطباعة ، والموقع الإلكتروني ، وما إلى ذلك – يمكن أن تبدأ في نمذجة بقية جهودها بعد ذلك. عندما يكون هناك أساس للعلامة التجارية “محدد” في مكانه ، فإنه يجعل الاختيارات الأخرى أسهل كثيرًا ، ويمكن أن تتفرع جميع عمليات التسويق المستقبلية للشركة.

  1. ستسهل العلامة التجارية القائمة تقديم منتجات أو خدمات جديدة.

عندما تظهر شخصيات M&M الصغيرة هذه على الشاشة للترويج لإطلاق الكراميل M & Ms أو البريتزل M & Ms أو أي نكهة جديدة قادمة ، ينتبه الجميع لأنهم على دراية كبيرة بهؤلاء الرجال. من الفوائد الكبيرة للعلامة التجارية القوية أنها تساعد في الترويج لمنتجات وخدمات جديدة. سيكون الأشخاص مهتمين تلقائيًا لأنهم على دراية بعلامة تجارية بالفعل. لذا ، إذا جلبت نكهة أو منتج أو خدمة جديدة ، فستساعد العلامة التجارية القوية في إطلاقها!

 سيكون جمهورك مهتمًا بالفعل بما تفعله ، لذلك سيكون أكثر ميلًا لقبول الأشياء الجديدة التي تقدمها أو المشاركة فيها أو الاحتفال بها.

  1. تمنحك العلامة التجارية إستراتيجية واضحة للمضي قدمًا.

 تضع العلامة التجارية أساسًا رائعًا بينما تمضي قدمًا في عملك. سيحدد لهجة كل ما تفعله. 

مع وجود إستراتيجية قوية ، يمكنك الرجوع إليها والتأكد من أن منتجاتك وخدماتك تتماشى مع مهمة وأهداف علامتك التجارية. للحصول على بعض الموارد المفضلة التي استخدمتها للعلامة التجارية للعملاء.

 

ملخص

كما ترون ، فإن العلامة التجارية الرائعة تقدم الكثير لأعمال أكثر من مجرد جعلها تبدو جميلة.

عند القيام بشكل صحيح ، يمكن للعلامة التجارية القوية أن تقدم الأعمال أكثر مما اعتقد المالكون أنه ممكن.

 

هل تحتاج إلى تحسين شكل علامتك التجارية؟ اتصل بـ BRAND MAKER AGENCY للبدء.